الاثنين، 16 نوفمبر، 2009

مصر تفرض جولة الحسم على الجزائر 2010


مدونهالجديد كله تحتوى على كليبات اغانى افلام برامج تليفزيونية بدون تحميل علىالانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً اونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهاتالحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربيوافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا

مصر تفرض جولة الحسم على الجزائر



 
القاهرة- ابقى المهاجم عماد متعب امال منتخب بلاده مصر قائمة في التاهل الىنهائيات كاس العالم بتسجيله الهدف الثاني في مرمى الجزائر 2-صفر فارضالقاء فاصل الاربعاء المقبل في السودان وذلك في المباراة التي اقيمت يومالسبت على استاد القاهرة الدولي وامام 80 الف متفرج في الجولة السادسةالاخيرة من من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم للتصفياتالمشتركة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم وكاس امم افريقيا اللتين تقامانفي جنوب افريقيا وانغولا على التوالي عام 2010.

وسجل متعب الهدفالثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما كان عمرو زكي مهاجمالزمالك منح التقدم للفراعنة في الدقيقة الثالثة.

وتساوى المنتخبانفي صدارة المجموعة الثالثة نقاطا واهدافا وسيحتكمان الى مباراة فاصلةلتحديد بطلها والممثل الخامس للقارة السمراء بعد غانا وساحل العاجوالكاميرون ونيجيريا، والوحيد لعرب افريقيا بعد فشل تونس في حجز بطاقتهااليوم اثر خسارتها امام موزامبيق صفر-1.

وكانت الجزائر في طريقهاالى اقتناص بطاقة التاهل الى المونديال للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك بعدما صمدت منذ الدقيقة الثالثة التيشهدت تسجيل الهدف الاول للفراعنة حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدلالضائع، بيد ان متعب سجل الهدف الثاني فابقى على امال مصر في التاهلبدورها الى المونديال للمرة الثالثة في تاريخها بعد عامي 1934 و1990.

وكانتالجزائر بحاجة الى التعادل او الخسارة بفارق هدف واحد لضمان تاهلها دونخوض المباراة الفاصلة، فيما كانت مصر بحاجة الى الفوز بفارق هدفين لضمانالمباراة الفاصلة او بفارق 3 اهداف للتاهل المباشر.

وكان متعب عند حسن ظن مدربه الذي دفع به في الدقيقة 70 مكان عمرو زكي، فسجل له الهدف الثاني في وقت قاتل من المباراة.

وخاضتمصر المباراة في غياب 3 لاعبين اساسيين هم حسني عبد ربه بسبب الاصابةووائل جمعة ومحمد شوقي بسبب الايقاف، فيما لعبت الجزائر المباراةبتشكيلتها الكاملة.

واندفع المنتخب المصري منذ البداية نحو مرمىضيفه ونجح في افتتاح التسجيل من اول هجمة خطرة حيث تلقى المدافع عبدالظاهر السقا كرة عرضية داخل المنطقة فسددها بقوة بيمناه ابعدها الحارسلوناس قاواوي بيمناه لتتهيا امام محمد ابو تريكة الذي تابعها بيمناه لكنهاارتدت من القائم الايمن وعادت الى محمد زيدان الذي سددها بقوة وتصدى لهاقاواوي مرة اخرى فارتدت منه الى عمرو زكي المتربص ليتابعها من مسافة قريبةداخل المرمى (3).

واعطى الهدف دفعة معنوية كبيرة للمنتخب المصريالذي تابع سيطرته على المجريات وكاد يضيف هدفا ثانيا لكن قاواوي حرمه منذلك بتصديه لكرة من ركلة حرة مباشرة انبرى لها ابو تريكة وكاد المدافععنتر يحيى يودعها الشباك عن طريق الخطا فارتطمت بالقائم الايمن وتهياتامام محمد حمص الذي حاول ايداعها من مسافة قريبة بيد ان رفيق حليش ابعدهافي توقيت مناسب (12).

واستمرت السيطرة المصرية لكن دون خطورة فعليةعلى المرمى الجزائري. وكانت اخطر فرصة للضيوف في الدقيقة 18 عندما انبرىرفيق صايفي لركلة حرة تابعها حليش براسه من مسافة قريبة فتصدى لها الحضريقبل ان يشتتها هاني سعيد الى ركنية لم تثمر.

وكاد ندير بلجاح يدركالتعادل من ركلة حرة جانبية لعبها بذكاء مباشرة بيد ان الحضري ابعدهاببراعة الى ركنية (35)، ثم اهدر عنتر يحيى فرصة ذهبية لادراك التعادلعندما تهيات امامه كرة اثر كرة راسية من صايفي امام المرمى بيد انه سددهاضعيفة فابعدها الدفاع (45+2).

ودفع مدرب الجزائر رابح سعدان بلاعبوسط ستراسبورغ الفرنسي ياسين بزاز مطلع الشوط الثاني مكان لاعب وسطبوروسيا مونشنغلادباخ كريم مطمور (45)، ورد عليه شحاتة باشراك محمد بركاتمكان حمص (55).

وانقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما ابعد ببراعةكرة ساقطة لصايفي الى ركنية اثر خطا فادح لهاني سعيد (57)، ثم تصدى الحضريلتسديدة قوية من ركلة حرة لمراد مغني لاعب وسط لاتسيو الايطالي (58).

ومرر زيدان كرة عرضية داخل المنطقة هياها عمرو زكي لنفسه بيد ان الحارس قاواوي تصدى لها في توقيت مناسب (60).

وتلاعب ياسين بزاز بهاني سعيد ومرر كرة عرضية الى صايفي داخل المنطقة فسددها فوق الخشبات الثلاث (62).

ودفعشحاتة بعماد متعب مكان زكي (70) فنشط الهجوم المصري وكاد السقا يضيف الهدفالثاني بضربة راسية اثر ركلة ركنية بيد ان قاواوي ابعدها من باب المرمىقبل ان يشتتها الدفاع الى ركنية لم تثمر (78).

ونزل المنتخب المصريبكل ثقله في الدقائق الاخيرة امام استماتة كبيرة للدفاع الجزائري الذي شتتجميع الكرات اضافة الى تالق حارس مرماه قاواوي في التصدي لكل الكراتالعالية داخل المنطقة.

واهدر احمد حسن فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية امام المرمى فتابعها برعونة سهلة بين يدي قاواوي (82).

وفيالوقت الذي ظن فيه الجميع ان المباراة تسير في طريقها الى فوز الفراعنةبهدف وحيد، خيب اصحاب الارض ظن الجميع وخصوصا الجمهور الجزائري بعدماستسلامهم حتى في الدقائق الست من الوقت بدل الضائع ونجحوا في الدقيقةالخامسة من تسجيل الهدف الثاني عندما مرر سيد معوض كرة عرضية داخل المنطقةفتابعها متعب غير المراقب براسه من مسافة قريبة فاسكنها الزاوية اليمنىالبعيدة للحارس قاواوي.

وكاد محمد بركات يسجل الهدف الثالث فيالدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تهيات امامه كرة داخل المنطقةفسددها بيسراه بجوار القائم الايمن.

مثل مصر: عصام الحضري- احمدالمحمدي وعبد الظاهر السقا وهاني سعيد وسيد معوض واحمد فتحي ومحمد حمص(محمد بركات) واحمد حسن ومحمد ابو تريكة وعمرو زكي (عماد متعب) ومحمدزيدان (احمد عيد عبد الملك).

مثل الجزائر: لوناس قاواوي- مجيدبوقرة وعنتر يحيى ونادر بلحاج وخالد لموشية ورفيق حليش (عبد القادرالعيفاوي) وكريم مطمور (ياسين بزاز) ويزيد منصوري وكريم زياني ورفيق صايفي(عبد القادر غزال) ومراد مغني.


مصر تفرض جولة الحسم على الجزائر




مدونه الجديد كله تحتوى على كليبات اغانىافلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناًاونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداًمشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديدوقديم حصرياً على مدونتنا

هناك تعليقان (2):

  1. لا أحد يفرض شيئ على أحد
    الأقوى و الاجدر هو من يفوز

    ردحذف
  2. الفوز للجزائر أنشاء الله

    ردحذف