الاثنين، 16 نوفمبر، 2009

السودانيون منقسمون بشان مواجهة الجزائر ومصر 2010


مدونهالجديد كله تحتوى على كليبات اغانى افلام برامج تليفزيونية بدون تحميل علىالانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً اونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهاتالحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربيوافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا

 السودانيون منقسمون بشان مواجهة الجزائر ومصر


 
الخرطوم- انقسم السودانيون بين مؤيد لمصر او الجزائر اللتين تلتقيان يوم الاربعاءفي قمة حاسمة لتحديد المتاهل الى نهائيات كاس العالم في جنوب افريقيا 2010ضمن المباراة الفاصلة عن المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى السودانيين كونها اهم مباراة تقام في البلاد في اكثر من 40 عاما.

كمايعتبر هذا الموعد التاريخي اهم بكثير من اللقاء الذي اقيم بين المنتخبينالسبت الماضي على استاد القاهرة الدولي والت نتيجته الى الفراعنة 2-صفروشابتها اعمال عنف بحق المنتخب الجزائري ومشجعيه سواء قبل او بعد المباراة.

وكانالمهاجم عماد متعب اسعد عشرات الالاف من السودانيين عندما سجل الهدفالثاني للمنتخب المصري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع فارضاالاحتكام الى مباراة فاصلة حدد الاتحاد الدولي مدينة ام درمان لتكون مسرحالها.

لكن، واذا كانت الاحتفالات عمت المقاهي المصرية في العاصمةالسودان، فان رهانات السودانيين لا تزال مفتوحة وولاؤهم منقسم بينالمنتخبين.

وقال احمد وهو احد المشجعين لنادي المريخ السوداني الذيسيكون ملعبه الذي يتسع ل40 الف متفرج مسرحا لمباراة الاربعاء "بالنسبة لي،اتمنى ان تتاهل الجزائر".

اما رئيس القسم الرياضي في صحيفة الرايالعام عبد المجيد عبد الرازق فقال في تصريح لوكالة فرانس برس "بحسب راييفان السودانيين سيشجعون المنتخب المصري بالنظر الى العلاقات التاريخيةالتي تربط البلدين. وكذلك لان مصر هي التي طلبت اقامة المباراة الفاصلة فيالسودان.

واضاف "على الرغم من هذه الاعتبارات، فان العديد من المشجعين الجزائريين سيحضرون المباراة".

وبحسبصحافي وكالة فرانس برس في العاصمة الجزائر، فان المشجعين الجزائريينتهافتوا على وكالات الخطوط الجوية الجزائرية من اجل حجز تذكرة سفرهم لحضورالمباراة التي يتراوح عدد مشجعي الجزائر فيها بين 5 الاف و10 الاف متفرج.

وقالرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد راوراوة في تصريح للاذاعةالجزائرية "في الخرطوم، سنكون على ارضنا. السودان بلد صديق ولن نستقبلبالحجارة كما حصل في القاهرة".

وكتبت صحيفة "ليبرتي": "لم نخسر ايشىء حتى الان، هناك مباراة الخرطوم، وهو ملعب محايد بعيدا عن الشتائموالافعال الكيدية والرخيصة والقذرة".

اما جاسم خالد عن الصحيفةالرياضية السودانية "الهلال" فكان له راي معارض قائلا "الجمهور السودانيسيشجع المصريين الذين سيلعبون وكانهم في القاهرة. لن يكون هناك اي فرق".

وكاننحو 200 مشجع سوداني استقبلوا المنتخب الجزائري لدى وصولهم الى مطارالخرطوم، فيما حظيت البعثة المصرية باستقبال حافل لدة وصولها فيما بعد.

وكان مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد السوداني لكرة القدم اكد لوكالة فرانس برس "سلامة المنتخبين ستكون مؤمنة مثل اي مباراة دولية".

يذكر ان السودان اكبر بلد في افريقيا لم يتاهل الى نهائيات كاس العالم في تاريخه، ويملك في سجله كاس امم افريقيا عام 1970.

 السودانيون منقسمون بشان مواجهة الجزائر ومصر



مدونه الجديد كله تحتوى على كليبات اغانىافلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناًاونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداًمشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديدوقديم حصرياً على مدونتنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق