الأحد، 31 أكتوبر، 2010

ملخص كتابى كامل لمباراة مازيمبى والترجى 5-0

تغطية شاملة لاحداث مباراة مازمبى والترجى 5-0 فى الكونغو فى مباراة نهائى دورى ابطال افريقيا ( دور الذهاب ) ومتابعة كاملة لمجريات المباراة والاهداف وتوقيتها وحالة الطرد والحالات التحكيمية ، اليكم ملخص كتابى شامل لمباراة الترجى التونسى ومازمبى الكونغولى .
اكتسح مازيمبي بطل كونجو الديمقراطية وحامل اللقب ضيفه الترجي الرياضي التونسي بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا.
ووضع الفريق الكونجولي يدا علي كأس البطولة للعام الثاني علي التوالي حيث يحتاج الفريق للتعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب بتونس أو حتى الهزيمة بفارق 4 أهداف كاملة.
أحرز اهداف مازيمبي كل من ناجندو كاسونجو هدفين في الدقيقتين (19 و75) والان كالوييتوكا في الدقيقة 45، وجيفن سينجولوما في الدقيقتين ( 55 و59).
ملخص الشوط الاول
وانهي مازيمبي شوط مباراته الأول المثير للجدل تحكيميا وهو متقدم علي ضيفه الترجي بهدفين نظيفين.
وشهد الشوط حالة طرد للترجي في الدقيقة 24 عندما اشهر حكم اللقاء التوجولي كوكو البطاقة الحمراء في وجه محمد بن منصور.
وتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 19 بهدف لناجندو كاسونجو اعترض عليه الضيوف كثيرا بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمي ولكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف.
بعدها بـ5 دقائق اشهر كوكو البطاقة الحمراء مباشرة في وجه محمد بن منصور بداع تعديه علي احد لاعبي مازيمبي بعد إشارة الحكم المساعد.
عقب الطرد، فاجئ فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي الجميع بأجرائه التغيير الأول بإخراج نجم الفريق إسامة الدراجي وإدخال زياد الدربالي.
وكان الترجي قريبا من التعادل في الدقيقة 38 عندما ارتقي وليد الهشيري عاليا في احدي الكرات الركنية ولكنه وضع الكرة برأسه خارج المرمي.
وقبل نهاية الشوط، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح اصحاب الارض تمكن ألان كالوييتوكا من تحويلها الي الهدف الثاني.
الشوط الثاني
زاد اصحاب الارض من ضغطهم في الشوط الثاني بغية استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف وهو ما تحقق لهم بالفعل في 3 مناسبات كانت لتزيد الي اكثر.
ففي الدقيقة 55 ارتقي سينجولوما عاليا ليضع الكرة برأسه من بين اقدام الحارس وسيم نوارة الذي يتحمل مسؤولية الهدف كاملة.
وعاد سينجولوما في الدقيقة 59 ليكمل الرباعية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 75 أكمل كاسونجو الخماسية من متابعة جيدة وسط غياب دفاعي تام للاعبي الترجي.
وكان بإمكان مازيمبي الوصول إلي الهدف السادس والسابع ولكن رعونة لاعبيه امام المرمي جعل النتيجة تبقي عند الخماسية ليقترب الفريق من الوصول الي كأس العالم للاندية بالامارات نهاية العام الحالي.
abuiyad  Sh

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق