الثلاثاء، 15 مارس، 2011

القذافي : ساركوزى يعانى من خلل عقلى وإذا هاجم الغرب ليبيا سنتحالف مع القاعدة ونعلن الجهاد

قال الزعيم الليبي معمر القذافي انه يشعر بان حلفاء اوروبيين سابقين خذلوه مثل رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الذي تحول ضده وقال ان العلاقات التجارية مع اوروبا تخاطر بمواجهة ضرر دائم.
العقيد معمر القذافى

العقيد معمر القذافى
واستبعد القذافي مطالب قوى عالمية بفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا او احتمال شن ضربات جوية وقال للعدد الصادر اليوم الثلاثاء من صحيفة الجورنال الايطالية اليومية "سنقاتل وسننتصر. وضع من هذا النوع لن يؤدي الا الى توحيد الشعب الليبي."
وقال القذافي ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اعترف رسميا بالمجلس الوطني الليبي المؤقت ودعا الى ضربات جوية ضد اهداف معينة يعاني من"خلل عقلي."
وقال للصحيفة "صدمت فعلا بموقف اصدقائي الاوروبيين.
"لقد اضروا وعرضوا للخطر سلسلة من الاتفاقيات الرئيسية بشأن الامن كانت في مصلحتهم والتعاون الاقتصادي الذي كان بيننا."
وسئل عن علاقاته مع برلسكوني الذي كان اقرب صديق له في اوروبا سابقا فقال"انني مصدوم جدا واشعر بالخذلان لا اعرف حتى ما اقوله لبرلسكوني."
وفرض زعماء الاتحاد الاوروبي عقوبات اقتصادية على طرابلس في اعقاب تفجر القتال بين قوات المقاومة في شرق البلاد والقوات الموالية للقذافي خلال اجتماع قمة الاسبوع الماضي طالب بتنحيه.
وكانت العلاقات الاقتصادية مزدهرة حتى اندلاع الاضطرابات. واقامت ايطاليا بوجه خاص علاقات وثيقة مع مستعمرتها السابقة والتي كان لها ايضا معها اتفاقيات لوقف تدفق الهجرة السرية من افريقيا. ولكن القذافي قال ان هذه الاتفاقيات مهددة الان.
وقال "اعتقد واتعشم ان يعيد الشعب الليبي النظر في العلاقات الاقتصادية والمالية وتلك العلاقات ايضا في مجال الامن مع الغرب."
واكد  القذافي"عندما تحل المعارضة محل حكومتكم ويحدث نفس الشيء في بقية اوروبا ربما يفكر الشعب الليبي في اقامة علاقات جديدة مع الغرب."
وكرر ايضا ان حكومته كانت حصنا ضد التطرف الاسلامي الذي يمكن ان يطلق له العنان الان مثيرا اضطرابات اخطر في المنطقة.
وقال "اذا سيطرت تلك العصابات المرتبطة ببن لادن بدلا من حكومة مستقرة تضمن الامن فان الافارقة سيتحركون بشكل شامل تجاه اوروبا وسيصبح البحر المتوسط بحرا من الفوضى."
واردف قائلا انه اذا هاجمت القوات الغربية ليبيا فانه سيوحد الصفوف مع الاسلاميين الراديكاليين. وقال"سنتحالف مع القاعدة ونعلن الجهاد."


التليفزيون الليبى:تجنيد أطفال من جانب المسلحين للقيام بأعمال عسكرية
عرضت قناة ليبيا الفضائية فى نشرتها الرئيسية ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء " شهادات عدد من الأطفال الذين قالت القناة إن "العصابات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة قامت بتجنيدهم للقيام بأعمال عسكرية تخالف القوانين الدولية".
وتحدث هؤلاء الأطفال فى هذه الشهادات عن الأساليب التى اتبعتها هذه العصابات فى تجنيدهم بالقوة وتكليفهم بأعمال عسكرية لاتتوافق مع أعمارهم وتعرض حياتهم للخطر .
ونقل التليفزيون عن مصادر القوات المسلحة الليبية ، "تنبيهها عائلات هؤلاء الأطفال فى بنغازى إلى المخاطر التى تشكلها هذه العصابات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة على أبنائهم وأطفالهم خاصة بعد أن بدأت تتهاوى شيئا فشيئا وتقترب من نهايتها أمام ضربات قوات الشعب المسلح".
وقالت هذه المصادر "فى الوقت الذى تتجه فيه قوات الشعب المسلح ، لتطهير كافة مدننا من العصابات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة التى تقوم بأعمال التخريب والنهب ، بلغت ممارساتها الإرهابية من الدناءة إلى حد تجنيد أطفالنا وإجبارهم وإرغامهم بشتى أساليب الخداع وغيرها بما يخالف القوانين الدولية ، ولذا وجب التنبيه على أهلنا وعائلاتنا فى بنغازى إلى ضرورة الانتباه لأطفالهم وأبنائهم خاصة وأن هذه العصابات قد تتمادى وتقوم بالمزيد من الأعمال غير الإنسانية " بعد أن بدأت تتهاوى وتقترب من نهايتها بفضل ضربات قوات الشعب المسلح" .


طرابلس تقول إنها استعادت السيطرة على الموانئ النفطية عدا طبرق

من جهة اخرى قال رئيس اتحاد العمال النفطيين الليبي لرويترز اليوم الثلاثاء إن جميع موانئ النفط الليبية عدا طبرق عادت تحت سيطرة طرابلس مرة أخرى.
وقال محمد ابو ستة رئيس الاتحاد "جميع الموانئ تحت السيطرة الآن عدا طبرق."
وقال شهود اليوم الثلاثاء إن القتال مازال دائرا بين المعارضة المسلحة والقوات الموالية للقذافي في البريقة التي يوجد بها ميناء نفطي.


الجزيرة : وحدات يقودها خميس والساعدي القذافي تقترب من البريقة

وعلى الجانب الاخر قال مقاتلون من المعارضة الليبية المسلحة إن هناك قتالا دائرا في بلدة البريقة بشرق ليبيا اليوم الثلاثاء بين القوات الموالية للزعيم معمر القذافي والمعارضين الساعين لإنهاء حكمه المستمر منذ 41 عاما وقال أحد المقاتلين لرويترز في أجدابيا بعد قليل من عودته من البريقة الواقعة على بعد نحو 75 كيلومترا إن البلدة لم تخضع بعد لسيطرة طرف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق