الاثنين، 23 نوفمبر، 2009

مدرسه امريكيه تمنع طالبة مسلمه من اداء صلاتها

مدونه الجديد كله تحتوى على كليبات اغانى افلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً اونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا


المسلمات الأمريكيات يتعرضن للتضييق والتمييز الدينى

مدرسه امريكيه تمنع طالبة مسلمه من اداء صلاتها

حظرتمدرسة أمريكية على طالبة مسلمة الصلاة نهائيا فى أى مكان تابع للمدرسة، مادفع منظمة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" إلى مطالبة الإدارةالتعليمية التابعة لها بالسماح للطلبة المسلمين بممارسة حقهم الدستورى فىأداء الصلاة فى الفترات الفاصلة بين الحصص المدرسية.

وقالت والدةالطالبة التى تدرس فى الصف السابع بمدرسة لويستون المتوسطة بمدينة لويستونجنوب شرق ولاية مين، إن ابنتها كانت تصلى بشكل سرى أثناء فسحة الغداء فىجانب من أحد أورقة المدرسة. وأضافت أنه عندما اكتشف مسئولو المدرسة أنالفتاة كانت تصلى أثناء فترات الفسحة، تم إبلاغها بأنه يُحظر عليها الصلاةعلى الإطلاق فى أى مكان تابع للمدرسة.

وأكدت والدة الطالبة أنهابذلت جهودا مضنية مع المدرسة لتوضيح أهمية الصلاة، لكن المدرسة رفضت أنتقدم تسوية أو تسهيل يمكّن الطالبة من ممارسة الصلاة. وقالت الأم إنهااضطرت إلى الذهاب يوميا إلى المدرسة لاصطحابها إلى حديقة قريبة كى تتمكنمن الصلاة فيها.

من جانبها طالبت منظمة مجلس العلاقات الأمريكيةالإسلامية "كير" أحد أكبر المنظمات الإسلامية فى الولايات المتحدة ومقرهابواشنطن العاصمة، طالبت إدارة المدارس الحكومية بمدينة لويستون، بالسماحللطلبة المسلمين بممارسة حقهم الدستورى فى الصلاة فى الفترات الفاصلة بينالحصص الدراسية.

وقالت خديجة عثمان مسئولة الحقوق المدنية فى "كير"فى بيان للمنظمة: "رغم أن مسئولى المدارس ربما لا يؤيدون الممارساتالدينية، لكنهم لابد أن يسمحوا للطلبة بالصلاة بصورة لا تعطل النشاطاتالمدرسية". وأوضحت خديجة عثمان، فى البيان أن الطالبة "لم تمثل تعطيلالبيئة تعليمية إيجابية، ولها الحق فى أن تصلى فى أماكن تابعة للمدرسة".

وفىخطاب إلى مدير الإدارة التعليمية فى لويستون، قالت نظيرة الخليلى المستشارالقانونى لمنظمة كير: "التعديل الأول للدستور الأمريكى يحمى المدنيين منالانتهاكات الحكومية فيما يتعلق بممارسة الدين بحرية".

وقالت نظيرةالخليلى إن المحكمة العليا الأمريكية قررت أن الحكومة لا يجب أن تمس حريةممارسة الأفراد للدين ما لم تكن هناك مصلحة حكومية ملحة. وأضافت: "نحن لانعتقد أن منع طالبة من الصلاة فى ركن مناسب من رواق مدرسى فى وقت فسحتها،من دون تعطيل أى فصل دراسى، يتوافق مع معيار هذه المصلحة الملحة".



مدونه الجديد كله تحتوى على كليبات اغانىافلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناًاونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداًمشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديدوقديم حصرياً على مدونتنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق