الأحد، ٨ نوفمبر ٢٠٠٩

اعراد انفلوزا الخنازير


مدونهالجديد كله تحتوى على كليبات اغانى افلام برامج تليفزيونية بدون تحميل علىالانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً اونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهاتالحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربيوافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا

http://www.swissinfo.ch/xobix_media/images/sri/2009/sriimg20090430_10639690_1.jpg

 لندن: أسامة نعمان
إنفلونزا الخنازير، وسلالتها الجديدة التي أصبحتتنتقل بسهولة من إنسان إلى آخر، تتميز بعدد من الأعراض المشابهة فيغالبيتها مع الإنفلونزا الموسمية، إلا أنها تختلف أحيانا في حدة بعضالأعراض الأخرى.
وأهم هذه الأعراض الارتفاع المفاجئ في درجة الحرارة،والسعال، وآلام العضلات، والإجهاد الشديد. إلا أنه ظهر أن هذه السلالةالجديدة تسبب أعراضا أشد من الإنفلونزا العادية، مثل الإسهال والقيءالمتواصلين.
ويشير تقرير نشرته جامعة هارفارد خُصص لإنفلونزاالخنازير، وصلت نسخة منه إلى «الشرق الأوسط» بالبريد الإلكتروني، إلىاحتمال ظهور أعراض شديدة للمرض.
* للبالغين، والمراهقين، والأطفال بين أعمار 3 و 12 سنة تكون الأعراض التالية، حالات مثيرة للقلق:
صعوبة في التنفس. التقيؤ المتواصل. التشوش الذهني. الدوار (الدوخة).
* للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين، تكون الأعراض التالية مقلقة:
التنفس السريع جدا. عدم التفاعل مع الوالدين طبيعيا. انعدام الشهية للطعاموالشراب. الانزعاج الشديد. النعاس المتواصل. حرارة عالية وطفح جلدي.ازرقاق الشفتين والجلد. كما أكدت منظمة الصحة العالمية أن آثار هذا المرضعلى صحة البشر تتمثل في ظهور أعراض سريرية له تتشابه مع أعراض الإنفلونزاالموسمية. لكنها تشير إلى أن سمات الحالات التي تم رصدها كانت تتراوح بينعدوى عديمة الأعراض، والتهاب رئوي شديد يؤدي إلى الوفاة. وإن كانت حالاتإنفلونزا الخنازير التي رُصدت في الماضي لدى الإنسان معتدلة عموما، فإنسمات المرض السريرية التي ظهرت بها العدوى في الولايات المتحدة والمكسيكتختلف عما رُصد من قبل، فقد ظهر أن بعض المرضى في المكسيك أُصيبوا بالشكلالمرضي الشديد.
وفي العادة فإن أعراض الإنفلونزا البشرية الموسميةتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة إلى نطاق 39.5 ـ 40 درجة مئوية. ويعاني كلمصاب تقريبا من سيلان الأنف والتهاب الحنجرة، إضافة إلى حدوث سعال قويجاف. كما أن آلام المفاصل قد تكون شديدة، فيما يزيد الصداع، وحرقةالعينين، والضعف العام، والإجهاد الفائق، الأمور سوءا.
وأخطرالمضاعفات التي تسبب الوفاة، هي الإصابة بعدوى ذات الرئة الفيروسية أوالبكتيرية. والإصابة البكتيرية هي الأكثر شيوعا، والأكثر تقبلا للعلاج.وهي تبدأ بعد الإصابة بالإنفلونزا، وبعد أن تبدو حالة المريض وكأنهاتتحسن. فهنا تبدأ الحرارة بالعودة مجددا، وكذلك يأخذ السعال بالازدياد،ويشرع المريض بقذف بصاق قيحي ثخين (بلغم). وتشمل المضاعفات الأخرىللإنفلونزا ظهور نوبات الربو، وعدوى الأذن، والتهاب القصبات التنفسية،والتهاب الجيوب الأنفية، والتهاب القلب أو العضلات الأخرى، والتهاب الجهازالعصبي.

مدونه الجديد كله تحتوى على كليبات اغانىافلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناًاونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداًمشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديدوقديم حصرياً على مدونتنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق