الأربعاء، ٢٥ نوفمبر ٢٠٠٩

كريم عبد العزيز: إسرائيل لم توقف عرض فيلم "أولاد العم"


مدونهالجديد كله تحتوى على كليبات اغانى افلام برامج تليفزيونية بدون تحميل علىالانترنت مباشرة اون لاين ومجاناً اونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهاتالحصرية والنادرة والجديده جداً مشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربيوافلام اجنبيه وفيلم عربي جديد وقديم حصرياً على مدونتنا

 http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Entertainment/ARC_89/546456rtyr5t_l.jpg

كريم عبد العزيز: إسرائيل لم توقف عرض فيلم "أولاد العم"

أعرب الفنان المصري كريم عبد العزيز عن دهشته مما تردد مؤخرًا حول وقوف إسرائيل وراء أزمة فيلم "أولاد العم" الذي أمرت جهة أمنية مصرية باحتجازه، متسائلاً منذ متى وإسرائيل تتدخل في أعمالنا؟!.

يأتيذلك في الوقت الذي نفى فيه مخرج الفيلم شريف عرفة وساطة الفنان عادل إماملدى الأجهزة الأمنية من أجل الإفراج عن الفيلم، مؤكدًا في الوقت نفسه أنالجهات الأمنية لم تعترض على أيٍّ من مشاهد الفيلم، بل إنهم قدموا ملحوظاتمهمة تتعلق بعمل رجال المخابرات.

وأكد عبد العزيز، خلال المؤتمر الصحفي لأسرة فيلم ولاد العمالثلاثاء 23 يونيو/حزيران، انتهاء الأزمة مع الجهات الأمنية التي أوقفتتصوير الفيلم أكثر من ثلاثة أشهر، حيث سيعاود التصوير مرة ثانية، غير أنهاستبعد إمكانية عرض الفيلم خلال موسم الصيف لضيق الوقت.

وعنالشخصية التي يجسدها بالفيلم، قال عبد العزيز إنه يقدم في الفيلم دور ضابطمخابرات مصري، وإنه سعيد بالفيلم الذي يعد الأول له مع شريف عرفة وشريفمنير، والرابع له مع منى زكي التي يربطه بها وبزوجها أحمد حلمي علاقةصداقة حميمة، مضيفًا أنه خضع لـ"كورسات" عديدة حتى يتمكن من إتقان اللغةالعبرية التي يقدم عددًا من المشاهد في الفيلم بها.

وأوضح أنالتحضير لها تطلب مجهودًا كبيرًا، خاصةً وأن الشخصية بها تركيبات نفسيهوانفعالات حقيقية، وبعيدًا عن التمثيل الموضوع به الكثير من الحساسيات لأنترسيبات ما فعلته إسرائيل ضدنا لا زال بداخلي.

لا خلافات مع زوجتي

وفيسياق مختلف، نفى الفنان المصري ما تردد حول وجود خلافات كبيرة مع زوجتهبسبب معجباته، مؤكدًا أن زوجته هايدي تعلم جيدًا طبيعة عمله وكيف أنهيتحتم عليه معامله معجباته باحترام ما لم يوجد تجاوز منهن.

وأضاف أن زوجته متفهمة لحياته الفنية؛ لأنها تعيش الآن بداخلها، غير أن الثقة الموجودة في علاقتهما هذبت من مشاعر الغيرة كثيرًا.

وبداعلى فريق العمل، خلال المؤتمر الصحفي، حالة من الهدوء الشديد رغم أنالأزمة كلفتهم 4 أشهر من التوقف وعدة ملايين من الجنيهات، وكان واضحاجدًّا محاولات صنَّاع العمل الحثيثة للخروج بالمؤتمر الصحفي دون مشكلاتجديدة سواء مع الإعلام أو مع الأجهزة الأمنية، لكن المنتج هشام عبد الخالقخرج عن شعوره ليتهم جهاز الرقابة بالمسئولية المباشرة عن تعطيل الفيلم.

وقالشريف عرفة بدأنا التصوير في يناير الماضي وصورنا في القاهرة وجنوبأفريقيا، ثم بدأت المشكلة، واجتهد كثيرون من أهل الصحافة والإعلام لتفسيرالموقف من خلال اجتهادات معظمها ينافي الحقيقة، وربما ساهم بعضها في تفاقمالمشكلة، خاصةً مع أحد الأجهزة الأمنية التي طلبت وقف التصوير أثناءوجودهم في جنوب أفريقيا لدواعٍ أمنية.

دواعٍ أمنية

وأضافأن المشكلة تمثلت في تعرض الفيلم لسياسات عليا وتفاصيل أمنية خطيرة تحتاجعرض نصه على الجهات الأمنية فعلاً لأن أحد الأبطال ينتمي لأحد الأجهزةالأمنية السيادية، منوهًا إلى أنهم كصنَّاع للعمل ليس من دورهم عرض الفيلمعلى الجهات الأمنية؛ لأن تلك مهمة جهاز الرقابة التي تصوروا قبل بدأالتصوير أنها قامت بهذا.

وأوضح أن الجهة الأمنية لم تعترض على أيمن مشاهد الفيلم حتى أنه قدموا لنا ملحوظات مهمة تتعلق بعمل رجال تلكالجهة الأمنية التي كنا نجهلها، رغم أنه قيل إننا تحايلنا على الرقابةوقدمنا نصًّا مغايرًا للنص الذي قمنا ببدء تصويره، وهذا مردود عليهبموافقة الأجهزة الأمنية التي لو اكتشفت أي نوع من التحايل لرفضت تمريرالفيلم.

ونفى عرفة الكثير مما تردد حول تفاصيل الفيلم، ومنه كونهيناقش علاقة مصر بإسرائيل، موضحًا أن الفيلم لا علاقة له بالعلاقات بينالدول على الإطلاق، كما نفى تعرض نيجاتيف الفيلم للتلف أثناء احتجازه فيالمطار لمدة تجاوزت الشهرين، مؤكدًا أن التقنيات الحديثة مكنتهم من توفيرنسخة إلكترونية كاملة للأجزاء التي تم تصويرها، وأنه استغل فترة التوقفللانتهاء من مونتاج ما تم تصويره والذي يتجاوز 80% من أحداث الفيلم.

كمانفي المخرج المصري ما تردد حول اتصاله برئاسة الجمهورية في مصر للإفراج عننيجاتيف الفيلم المحتجز، وسخر من شائعة توسط النجم عادل إمام في الأمر،كما نفى كل ما تم نشره عن وجود النجمة الكبيرة نادية لطفي في الفيلم، وإنكان تمنى أن توافق على الظهور ولو في مشهد واحد.

بدوره، قال المنتجهشام عبد الخالق إنه أنفق 15 مليون جنيه على الفيلم حتى الآن في التصويربين القاهرة وجنوب أفريقيا، وإن الميزانية زادت كثيرًا بسبب الخطأ الذيوقعت فيه الرقابة بعدم عرض الفيلم على الجهات الأمنية، مشيرًا إلى أنهاستصل في النهاية إلى ما يقرب من 25 مليون جنيه.

حشمة منى زكي

منجانبها قالت منى زكي، التي حضرت المؤتمر مرتدية ملابس محتشمة جدًّا أثارتالتعليقات، إن عددًا قليلاً من المخرجين تقبل العمل معهم دون تفكير، علىرأسهم شريف عرفة؛ لأنها تثق فيه كثيرًا باعتباره قائد العمل.

وردًّا على سؤالٍ للموقع قالت منى إنها لم تقصد أبدًا أن يقام المؤتمر الخاص بفيلم "أولاد العم" في نفس يوم عرض فيلمها "احكي يا شهرزاد"،مشيرةً إلى أن ترتيب المواعيد أمر لا يخصها، وإن كانت الظروف هي السبب فيالأمر؛ حيث تأجل عرض "احكي يا شهرزاد" عدة مرات لأسباب توزيعية.

وأضافت أن كل ما أثير حول سخونة دورها في "احكي يا شهرزاد"وتقديمها مشاهد لا تليق بها كزوجة لا أساس لها من الصحة؛ لأن كل من تحدثواعن الأمر لم يشاهدوا الفيلم أصلاً، مشيرة إلى أنها لا تعرف مصدر الشائعةسواء كانت من الشركة المنتجة أو من خارجها، "وعندما يشاهد الجمهور الفيلماليوم يمكنه الحكم على دوري وإبداء الرأي في كوني قدمت دورًا مبتذلاً أومشاهد لا تليق من عدمه".



مدونه الجديد كله تحتوى على كليبات اغانىافلام برامج تليفزيونية بدون تحميل على الانترنت مباشرة اون لاين ومجاناًاونلاين مجموعة ضخمة جداً من الفيديوهات الحصرية والنادرة والجديده جداًمشاهدة كليبات عربية وكليب اجنبي وعربي وافلام اجنبيه وفيلم عربي جديدوقديم حصرياً على مدونتنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق