الجمعة، 18 فبراير، 2011

كعكة على شكل قران كريم


:
:
استنكر الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة، طباعة شكل القرآن أو بعض آيات منه على الكيك ”التورتة” سواء في حفلات المدارس أو العمل أو بعض المناسبات العائلية.
وأوضح المفتي أن طباعة شكل القرآن الكريم أو بعض آياته على شيء مخصص للأكل تعد استهانة وغير جائزة، مبيّنا أن تكريم القرآن لا يكون بطباعته وأكله، بل بحفظ آياته وقراءته والاستماع إليه والقيام بما جاء به، وليس بتزيين الكيك ثم أكله. يُذكر أنه انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة طلب بعض المدارس أو حلقات تحفيظ القرآن أو الأفراد من محال حلويات طباعة شكل المصحف أو آيات منه لمناسبات مختلفة، كإتمام الطالب حفظ القرآن الكريم، أو النجاح، على ”الكيكة”.

وقال باعة في محال حلويات: ”إن طلبات عدة تأتي إلى محالهم لطباعة شكل القرآن في ختام حفلات التحفيظ في بعض المدارس”، لافتين إلى أنه نظراً لكثرة الطلب فإن صور المصحف من ضمن الصور المعروضة في ألبوم الطباعة في المحل. وأشاروا إلى أن هذا الأمر لا يقتصر على المدارس، مبينين أن هناك بعض الأسر تطلب كتابة آية معينة سواء في الزواج أو النجاح ربما لترغيب الأبناء في حفظ القرآن. وقالوا: ”هناك من الأسر مَن لا يفضلون طباعة الصور الكرتونية الشهيرة أو صور أطفالهم، ويفضلون طباعة القرآن أو آيات منه لإضافة طابع إسلامي على الحفل أو المناسبة أو حتى للتفاؤل به

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق